السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صور| السائقة السعودية ريما الجفالي تكتب التاريخ وتصعد منصة التتويج

صور| السائقة السعودية ريما الجفالي تكتب التاريخ وتصعد منصة التتويج
28 أكتوبر 2018 18:57

شهدت بطولة كأس تي آر دي 86 المخصصة للسيارات من طراز واحد انطلاقة مدوية في جولتها الافتتاحية التي اشتضافتها حلبة مرسى ياس خلال عطلة الأسبوع
 
واحتدمت المنافسة على مسار سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 منافسة محتدمة ليتربع السائق الإسباني كيبا كارمونا في ختامها على صدارة ترتيب البطولة بعدد تتويجه بلقب السباق الأول واحتلاله المركز الثالث في السباق الثاني.
 
وحقق السائق سيف العامري نتائج متباينة بعد تحقيقه المركز الخامس في السباق الأول، ليعود بقوة في السباق الثاني وينتزع المركز الأول. ويشغل السائق الإماراتي الآن المركز الثالث على سلم ترتيب البطولة وراء أحمد الموسى مع اختتام منافسات الجولة الأولى.
 
وللمرة الأولى في بطولة كأس تي آر دي 86 وفي حلبة مرسى ياس، اصطفت السائقة السعودية الشابة ريما الجفالي على خط الانطلاق لتشارك في منافسات الفئة الفضية المخصصة للمبتدئين وتحتل المركزين الثاني والثالث في السباقين الأول والثاني على التوالي، وتعد ريما الجفالي إحدى ثلاث سائقات من منطقة الخليج العربي يحصلن على رخصة قيادة للسباقت، وأول سائقة تشارك في بطولة لسباقات السيارات.
 
وعلقت ريما الجفالي حول مشاركتها في منافسات بطولة كأس تي آر دي 86: "لن أنسى هذا اليوم أبدًا، فأنا أول سائقة سباقات من المملكة العربية السعودية وهذا أمر يشرفني. كان هذا حلمًا أرغب به ومن الرائع أن أستطيع تحقيقه في المنطقة، كما أنني سعيدة لاتخاذي قرار المشاركة في منافسات هذه البطولة، توقعت أن يكون التسابق أمرًا أصعب، لكنها كانت تجربة سهلة إلى حد ما، ولا يمكنني أن أصدق أنن أشارك في أول عطلة سباقات".
 
ويتنافس السائقون في البطولة جنبًا إلى جنب للصعود إلى منصة التتويج ضمن فئتين منفصلتين هما الذهبية والفضية، على مدى سبع جولات من السباقات المشوقة.
 
وعن أدائها في السباق، أضافت: "كان السباق رائعًا، فقد كانت المنافسة قوية والسيارات متقاربة، واشتدت المنافسة على كل منعطف، ارتكبت بعض الأخطاء، وهذا أمر عادي فأنا لا أزال في بداية رحلتي في عالم السباقات، ومع مرور الوقت في السباق زادت ثقتي بنفسي، وأركز الآن على تحسين أسلوب قيادتي وتطوير مهاراتي فيها".
 
وتابعت: " كان صعود منصة التوويج للمرة الأولى تجربة رائعة، وأنا سعيدة جدًا بتحقيق هذا الحلم".
 
وصرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: " كانت هذه عطلة أسبوع تسجل في تاريخ حلبة مرسى ياس، فمع انضمام السائقة السعودية ريما الجفالي إلى صفوف المنافسين في البطولة التي تشهد عودة سائقين محترفين وهواة، تؤكد حلبة مرسى ياس على مكانتها باعتبارها ملتقى الأبطال".
 
وتابع: "حفلت الجولة الأولة من البطولة بالمنافسة، إذ يسعى جميع السائقين على إثبات قدرتهم على المنافسة وتجاوز السائقين الآخرين على مسارنا العالمي الشهير، ونحن نتطلع لمزيد من السباقات الحماسية خلال الجولات القادمة من سلسلة سباقات ياس".
 
وشهد سلسلة سباقات ياس سباقات مجموعة من أهم بطولات سباقات السيارات المحلية، ومن ضمنها أكاديمية فورمولا الخليج وكأس راديكال الشرق الأوسط وسلسلة سباقات إن جي كيه، وبطولة كأس تي آر دي 86، التي تستقطب العديد من السائقين الهواة والمحترفين الذي يختبرون مهاراتهم ومواهبهم في القيادة على منعطفات حلبة مرسى ياس. وفي بطولة كأس راديكال الشرق الأوسط أحرز السائق يوسف هيربي المركز الأول في كل من سباق البطولة.
 
تقام منافسات الجولة الثانية من سلسلة سباقات ياس يومي 8 و9 ديسمبر وتستضيفها دبي أوتودروم.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©